نصائح هامة من اجل الحفاظ على نظافة الأسنان 2023

الحفاظ على نظافة الأسنان يزيد من جودة الحياة

الحفاظ على نظافة الأسنان أمر لا بد منه للجميع. هل تعلم أن عدم صحة الأسنان يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والسكري وما إلى ذلك.
ستساعدك هذه المقالة في تعليمك كيفية الحفاظ على نظافة أسنانك بشكل جيد.

تشير صحة الفم العامة إلى صحتك الجسدية والعاطفية. تعتبر زيارات الأسنان ضرورية لإجراء فحوصات شاملة ، ولكن من المهم بنفس القدر ممارسة نظافة الأسنان المناسبة في المنزل.نصائح هامة للحفاظ على نظافة الأسنان

هذا يمكن أن يمنع مشاكل الأسنان بل ويقضي على النفقات الإضافية لعلاج أمراض الأسنان.

اغسل أسنانك مرتين في اليوم على اقل تقدير

يمكن أن يؤدي تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين على الأقل يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة ، وتحديد مواعيد فحوصات الأسنان المتكررة ، إلى تحسين الإحساس العام ومظهر أسنانك ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الثقة في نفسك وابتسامة أفضل بشكل عام. من الطرق الرائعة لدمج تفريش أسنانك في جدول أعمال مزدحم أن تفعل ذلك بشكل صحيح عندما تستيقظ في الصباح. بعد ذلك ، اذهب إلى الفراش ليلًا بأسنان نظيفة .

استعمل خيط  تنظيف الاسنان مرة يوميًا

يمكن أن يساعدك التنظيف المتقدم بالفرشاة على تجنب المشاكل الشائعة المرتبطة بنظافة الفم ، ولكن هذه المشاكل ستظل تحدث من وقت لآخر. يعتبر التنظيف بالخيط مرة واحدة يوميًا وسيلة فعالة لمنع تراكم البلاك بين أسنانك. معظم الناس لديهم 40 نوعًا مختلفًا من البكتيريا تعيش في أفواههم. يؤدي هذا إلى تكوين طبقة رقيقة على أسنانهم لا يمكن إزالتها عن طريق الحك وحده. وهنا يأتي دور خيط تنظيف الأسنان: فهو يزيل البكتيريا الضارة إلى جانب جزيئات الطعام التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة ومشاكل أخرى.

يعتبر خيط تنظيف الأسنان من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية لممارسة نظافة الفم الجيدة. بينما يعتقد بعض أطباء الأسنان أن استخدام الخيط يوميًا يعد كثيرًا جدًا وقد لا يكون ضروريًا للجميع ، إلا أنه من الجيد عمومًا استخدام الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل ، خاصة قبل النوم. سيضمن ذلك أنك تمنع التهاب اللثة وتجويف الأسنان من التراكم بين أسنانك.

لا تنظف بفرشاة أسنان صلبة

يساعد التنظيف المستمر بالفرشاة والخيط على الحفاظ على فمك أكثر نضارة ونظافة مما لو لم تقم بأي منهما. ولكن إذا استغرقت دقيقة بعد كل وجبة لتنظيف أسنانك ، والتركيز على إزالة البلاك ، واستبدال فرشاة أسنانك كل ثلاثة أو أربعة أشهر ، فمن المفترض أن تعاني من مشاكل تسوس الأسنان ، ورائحة الفم الكريهة ، وأمراض اللثة أقل بكثير. من الطرق الرائعة للتنظيف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد تمت الموافقة عليهما من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA).
يوجد عدد من فرش الأسنان ذات الشعيرات الناعمة الجيدة ، ومن المفيد أيضًا أن تسأل طبيب أسنانك عن نوع الفرشاة التي يوصي بها للمضي قدمًا. المغزى من القصة هو أنه من أجل العناية بأسنانك بشكل أفضل ، عليك أن تجد فرشاة أسنان فعالة ، الأمر الذي يستغرق بعض الوقت. إذا وجدت واحدًا يناسبك ، التزم به ، وامنح أسنانك القليل من العناية الإضافية كل يوم.

لا تبتلع معجون الأسنان

عند الانتهاء من معجون الأسنان ، لا تبتلعه. قد يبدو هذا واضحًا ، لكن بالنسبة لكثير من الناس ، فإن فكرة ابتلاع معجون الأسنان ليست غير جذابة تمامًا. هناك من يحبون خلط معجون الأسنان بالنعناع الطازج في حبوبهم أو تناوله لاحتوائه على الفلورايد. أيضًا ، يعتقد بعض الناس أن الفلورايد الموجود في معجون الأسنان سيشفي الصداع والأمراض الأخرى. لكن للأسف ، فإن ابتلاع معجون الأسنان ليس فكرة جيدة تحت أي ظرف من الظروف.

اقرأ دائمًا التعليمات الموجودة على أنبوب جديد من معجون الأسنان. سواء كان خاليًا من الفلورايد أو بنكهة النعناع ، فإن معجون الأسنان يحتوي عادةً على مكون ضار يسمى كبريتات لوريل الصوديوم.

استخدم تقنية الفرشاة الصحيحة لفرك اسنانك

باستخدام تقنية التنظيف الصحيحة بالفرشاة ، يمكنك إزالة ما يصل إلى 99٪ من البلاك من أسنانك بشكل فعال. لذا جربها ، واعرف ما إذا كنت ستلاحظ أي فرق في المرة القادمة التي تزور فيها طبيب أسنانك. وإذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف ، فلا تخف من طلب المساعدة من طبيب أسنانك.

كما رأينا ، هناك ما هو أكثر من تقنية تنظيف الأسنان من مجرد تحريك الفرشاة لأعلى ولأسفل. في الواقع ، هناك العديد من الأساليب المختلفة التي يمكنك استخدامها أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة. ابحث عن أفضل ما يناسبك ، ثم تأكد من التمسك به. في النهاية ، لن تضطر حتى إلى التفكير في الأمر - ستتمكن من تنظيف أسنانك بالفرشاة بسهولة.

تجنب التدخين للحفاظ على نظافة و صحة اسنانك

إذا كنت تهتم بصحة فمك وترغب في الحفاظ على أسنانك نظيفة وصحية ، فتجنب التدخين. إنها عادة مدمرة حقًا مع مجموعة من الآثار السلبية على الصحة البدنية ، ويمكنها أيضًا أن تؤثر على سلامة أسنانك الهيكلية. ولكن إذا توقفت عن التدخين الآن ، فلا يزال هناك أمل في صحة فمك - يمكنك إجراء تحسينات بمرور الوقت.

من الطبيعي أن نرغب في محاربة تسوس الأسنان والحفاظ على صحة أسناننا. فحقيقة أن التدخين يسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان وحتى سرطان الفم يجب أن يكون سببًا كافيًا لعدم التدخين. ولكن لتحقيق ابتسامة أنظف حقًا ، من الأفضل الابتعاد تمامًا عن التبغ.

الحفاظ على نظافة الأسنان أمر مهم لحياة صحية وطويلة

من الأهمية بمكان أن يحافظ كل إنسان على نظافة أسنانه ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان واللثة. يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط أمرًا بالغ الأهمية ، ويشمل ذلك مرتين يوميًا ، وإلا فلن يكون ذلك كافيًا. أفضل طريقة ممكنة لإزالة مشاكل الأسنان هي حجز مواعيد منتظمة مع أفضل طبيب أسنان في منطقتك لرعاية صحة أسنانك ومنع مشاكل الأسنان المعقدة الأخرى في المستقبل.

إن العناية بأسنانك أمر مهم حقًا. يجب أن تساعدك النصائح الواردة في هذه المقالة على فعل ذلك، والبقاء بصحة جيدة من داخل جسمك إلى خارجه. لم يفت الأوان أبدًا لبدء رحلة العناية بالأسنان. إذا كنت قد بدأت بالفعل وتحتاج إلى دورة تدريبية لتجديد المعلومات ، فقم بإلقاء نظرة على هذه النصائح. حتى لو كنت محترفًا قديمًا في العناية بأسنانك ، فلن يؤلمك أبدًا أن تتعلم خدعة أو خدعتين جديدتين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نشاة و مراحل تطور علم النفس

نصائح من أجل حماية أطفالنا وجعل أجسامهم قوية

5 طرق بسيطة للعناية بالبشرة يوميا