5 طرق بسيطة للعناية بالبشرة يوميا

5 طرق بسيطة للعناية بالبشرة يوميا سهلة التطبيق

لقد كنت دائمًا شخصًا يستمتع بالعناية ببشرتي. إنها طقوس يومية بالنسبة لي لأستغرق وقتًا إضافيًا للتأكد من أنني أغذي بشرتي. إذا نظرنا إلى الوراء ، أتمنى لو كنت قد بدأت ذلك عاجلاً.

طرق بسيطة للعناية بالبشرة يوميا


لا تحدث البشرة الصحية بين عشية وضحاها. إنه شيء تعمل عليه كل يوم. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب تذكر كل ما عليك القيام به. لهذا السبب قمت بإنشاء روتين يومي بسيط للعناية بالبشرة يمكنك استخدامه كقائمة مرجعية كل ليلة أو صباح.

نظفي بشرتك بالماء الدافئ

يعد تنظيف بشرتك بالماء الدافئ والصابون الجيد أفضل طريقة للتخلص من أي أوساخ أو وسخ قد يكون على وجهك. من المهم أن تتذكر استخدام الماء الدافئ لأن الماء الساخن والبارد لهما آثار ضارة على بشرتك.

أستطيع أن أخبرك الآن أن استخدام الماء الدافئ للغسيل أفضل بكثير على بشرتك. يحرق الماء الساخن الرطوبة مسبباً جفاف وتشققات في طبقة البشرة. هذا يسمح باختراق الجراثيم والبكتيريا المسببة للعدوى. لن يضر الماء الدافئ بشرتك وسيساعد على إبقائها "متجددة" حتى تبدو شابًا كما تشعرين.

رطبي بشرتك وهي لا تزال رطبة

يعد ترطيب بشرتك أمرًا مهمًا ، ولكنه يكون أكثر فاعلية إذا قمت بذلك بينما لا تزال رطبة. عندما تكون بالخارج في الهواء الجاف في فصل الشتاء ، أو قبل الخروج إلى مكان به درجة حرارة عالية ، من المهم أن تتذكر الترطيب مسبقًا.

باختصار ، أفضل طريقة لاستعادة تلك الرطوبة هي وضع مرطب خفيف بينما لا تزال بشرتك رطبة. سيؤدي ذلك إلى حبس الرطوبة من أعماقك ويمنحك بشرة ناعمة وصحية المظهر.

استخدمي المستحضرات اللطيفة التي تزيل المكياج من بشرتك

يمكننا أن نتفق جميعًا على أنه من الرائع أن يكون لديك مجموعة من المكياج ، ولكن كل الأشياء الجيدة تأتي مع القليل من المسؤولية. يجب أن يقال الشيء نفسه عن منتجات وتقنيات إزالة المكياج. إذا كنت تستخدم منتجات قاسية أو تأخذ وقتك ، اغسل وجهك بعد ذلك حتى لا تهيجها وتكسرها. النتيجة النهائية ستكون بشرة جميلة.

تم تصميم بعض مزيلات المكياج لمساعدتك على التخلص من كل مكياجك ببضع الضربات الشديدة. سوف ينعش الآخرون بشرتك بشكل ممتع بغض النظر عن الوقت من اليوم. الخيار لك ، لكن تذكري تجنب المواد الكيميائية القاسية في روتين جمالك.

هل تبحثين عن منتجات لطيفة تزيل حتى أصعب المكياج؟ لا تنظر أبعد من زيت جوز الهند. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعدك في الحصول على أفضل مظهر لبشرتك. علاوة على ذلك ، فإن زيت جوز الهند مضاد للحساسية ، مما يعني أنه سيكون لطيفًا على بشرتك.

تجنب الإفراط في غسل بشرتنا

على الرغم من أنه من الطبيعي أن نرغب في تنظيف أنفسنا ، فإن تنظيف بشرتنا كثيرًا يمكن أن يزيل الكثير من الرطوبة ويتركها متهيجة ، مما يجعلها عرضة للعدوى أو البكتيريا الضارة. كما أن الإفراط في الغسل يزيل أيضًا الحواجز الطبيعية لجسمك أمام نمو البكتيريا ، مما يتسبب في اختلال التوازن في الكائنات الحية الموجودة على جلدك - وهي حالة تسمى dysbiosis.

عندما يتعلق الأمر بذلك ، فإن غسل وجهك ليس بهذه الصعوبة ، ونعلم جميعًا كم هو شعور رائع أن يكون لديك وجه نظيف ومنتعش. لذلك دعونا نترك غسول الوجه الذي يفعل أكثر من مجرد فرك أجسامنا واختيار شيء ألطف. مرة واحدة في الأسبوع على الأقل ، اغسلها بالماء فقط. ستندهش كيف ستشكرك بشرتك على ذلك. قد يبدو هذا وكأنه تغيير بسيط في بحر ضخم من منتجات التجميل ولكن من يدري؟ قد يكون الشيء الوحيد الذي يحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة لك.

 اختيار مرطب يومي جيد لبشرتنا

قد تكون مهمة شاقة في بعض الأحيان اختيار مرطب لنوع بشرتنا واحتياجاتها. يوجد الكثير منها في السوق اليوم ونفترض أحيانًا أنها غير دهنية ولا تترك بقعًا على الملابس. للنظر في هذه الخيارات على قدم المساواة ، يجب أن تحصل على مراجعات لكل منتج وتقرأها.

إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه والمكونات التي يجب تجنبها ، فقد تكون في طريقك إلى صحة بشرتك بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن أفضل مرطب يومي لبشرتك قد لا يكون بالضرورة هو الأفضل لشخص آخر ( أو حتى لنفسك بعد بضعة أشهر ). ومع ذلك ، إذا كنت على استعداد للاستثمار في مجموعة متنوعة من المرطبات المختلفة وتجربتها ، فقد تكون في طريقك إلى بشرة أفضل.

ستساعدك هذه الطرق الخمس في الحفاظ على بشرتك بحالة جيدة لفترة طويلة

عندما تكون صغيراً ، فإنك تميل إلى القلق بشأن بشرتك بدرجة أقل. ولكن مع زيادة عمرك بمرور الوقت ، تصبح حالة بشرتك مصدر قلق كبير. هناك العديد من الطرق للعناية ببشرتك ، ولكن هذه الأشياء الخمسة يمكن أن تساعدك في الحفاظ عليها في أفضل حالة لفترة طويلة.

يجب أن تكون العناية بالبشرة أولوية للحفاظ على الصحة المثلى والتي تبدأ عادة في سنوات المراهقة

باتباع هذه الخطوات الخمس السهلة ، يمكنك تعظيم فوائد العناية بالبشرة مدى الحياة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نشاة و مراحل تطور علم النفس

نصائح من أجل حماية أطفالنا وجعل أجسامهم قوية