عالم الموضة والحجاب

عالم الموضة والحجاب

يعتبر عالم الموضة و الحجاب، عالم متطور ومتغير من عام إلى عام، ويأخذ حيزاً كبيراً في أذهان الناس، ولأن الله تعالى أمر بعدم التبرج والاحتشام والحياء، حتى تعود المنفعة في الدين والدنيا والآخرة، ففي الدنيا تصون المرأة جمالها وعفافها من أعين الرجال في الطرقات، وفي الآخرة تنال رضى الله تعالى، وهنالك موديلات جديدة للحجاب مختلفة الأشكال، ولكن من الضروري أن تكون ساترة وغير شفافة، تابعوا معنا لنتعرف على الموضة في الحجابات وجمال السيدات به.عالم الموضة والحجاب

هناك نصائح في الموضة والحجاب يجب اتباعها وهي: 

•أن يكون الحجاب ساتر وغير شفاف، وأن يكون بألوان مناسبة، بعيداً عن لفت انتباه الرجال وذلك من أجل العفة والحشمة

•إذا كانت ملابسك بألوان غامقة مثل الأسود والرمادي، فيجب اختيار حجاب مناسب معها واختيار الحقائب والأحذية بألوان فاتحة، لتعطي مظهر لائق للشخصية

•عدم لبس الحجاب الضيق، والملابس الضيقة التي تلفت الانتباه وذلك مخالف للدين وأن تكون الثياب ساترة لمفاتن الجسم وفضفاضة

•لا تستخدمي مزيل العرق قبل ارتداء الملابس، كي لا يترك أثراً عليها وعليك بالحمام من أجل النظافة والرائحة العطرة

•لا ترتدي الملابس غير المناسبة لطولك، وإذا كانت العباءة أو الجلباب  طويل، فيمكن ارتداء الحذاء ذات الكعب العالي من أجل الحصول على طول يناسب طول القطعة التي ترتدينها

•كما يجب اختيار الأكسسوارات والأحزمة المناسبة، وتكون القطع ناعمة لتضيف على  الملابس والحجاب جمالاً

أساسيات عالم الموضة والحجاب 

•يجب على السيدة وضع إبرة وخيط وأزرار في حقيبتها من أجل استخدامهم عند الحاجة، والتخلص من المواقف المحرجة التي تتعرض لها السيدات خارج المنزل.

•لا تشتري أي قطعة من الملابس دون تجريبها عند البائع على جسمك اولاً، فكثير من قطع الملابس تبدو جميلة وعند تجريبها يختلف الوضع تماماً ويظهر أحياناً المظهر غير لائق.   

أشكال الحجاب وأنواعه للمحجبات

إذا كنتي ترتدين الحجاب فعليك بهذه النصائح منها:

•لفة الحجاب يجب أن تكون متناسقة مع شكل الوجه.

•اختيار لون حجاب مناسب مع لون الملابس التي ترتدينها.

•واختيار الحجاب ذو القماشة المتميزة وأن يكون متناسب مع لون البشرة.

•وقد اختلفت أنواع الحجابات وتعددت  فهناك حجابات من القطن الممتاز والتي يكون فيه كسرات لمنح اللفة المطلوبة وهناك الستان وهناك المجعد وهناك المنقوش عليه نقشات متنوعة.

•وللفتيات ذواتي الوجه النحيف يمكنهن عمل ربطة البدوي وتلف بطريقة متناسقة وجميلة وهي تكون ملائمة في السهرات.

•وهناك ربطة التربون الأمامية فهي للفتيات الشابات والتي تمنحهم إطلالة مميزة وخاصة في المناسبات.

•وهناك موديلات للمحجبات وتكون مطرزة بالخيوط اللامعة والتي تستخدم هذه الحطات في الحفلات.

•ظهرت موضة الحجاب لهذا العام بموديلات عديدة، من أنواع القماش والألوان المختلفة والطرق الكثيرة لوضع الحجابات بأشكال  تتناسب مع الملابس أو العباءات.

طرق عناية ونصائح للمحجبات

الاهتمام بجمال الوجه:

لأن من صفات الوجه الجميل طول الرموش والعناية بها من التقصف، والرموش تجعل العيون أكثر جمالاً وسحراً، ويمكن الحصول على رموش طويلة من خلال تطبيق زيت الخروع عليها يوميا قبل النوم، والمحافظة على جمال الحواجب بشكل منسق وجميل، لأن الحواجب عندما تكون متناسقة تعطي للوجه جمالاً، ومن أجل المحافظة على جمال الوجه إزالة المسامات السوداء من على الأنف في حال وجودها باستخدام  كريمات مرطبة  أو زيت اللوز الحلو، ويجب المحافظة على الخدود حتى تكون وردية وجميلة وحمايتها من الكلف والتشققات. 

الاهتمام بالشعر: 

يجب المحافظة على الشعر من التقصف والتساقط، وعدم وضع الحجاب فوراً بعد الاستحمام لأن هذا يؤدي إلى تعب بصيلات الشعر، ويجب تجفيف الشعر أولاً قبل ارتداء الحجاب من أجل حماية الشعر وعدم تلفه.

الاهتمام بالشفاه: 

يجب الاهتمام بالشفاه بشكل يومي، من خلال استخدام المرطبات حتى تحمي الشفاه من التشققات، والمحافظة على نظافة الأسنان من أجل أن تكون الابتسامة جميلة ومشرقة.

المحافظة على جمال البشرة: 

يجب المحافظة على البشرة  من خلال حمايتها من أشعة الشمس، ووضع كريمات واقية من الشمس على  الوجه والكفين، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال النهار، واستخدام الماسكات الطبيعة مثل ماسك القهوة  وشرائح الخيار ووضع النشا لإنه يعمل على ترطيب البشرة.

 وبهذا وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على  أهمية الحجاب، والذي يعتبر أساسي عندما تبلغ الفتاة سن البلوغ ، ويعطي السيدات جمالا وحياءاً، وتعرفنا على  نصائح لحماية الجسم وجعله رشيق، وهذا الذي تسعى إليه النساء من أجل المحافظة على جمالهم، وذلك من خلال إتباع  نظام غدائي متوازن وممارسة الرياضة والنوم لساعات كافية نرجو أن يكون المقال نال إعجابكم.  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نشاة و مراحل تطور علم النفس

نصائح من أجل حماية أطفالنا وجعل أجسامهم قوية

5 طرق بسيطة للعناية بالبشرة يوميا